Thursday, December 16, 2010

I have a dream - مارتن لوثر كينج الاردني

عندي حلم بأنه يوما ما لن يحاسب الناس لأصولهم
عندي حلم بأنه يوما ما ستدرك هذه الامة معنى الاخوة
عندي حلم بأن أولادي لن يحاكمو بناءا على أصولهم و بأنهم سينعمون بفرص متساوية مع ابن الوزير الفلاني و ابن تلك العشيرة
عندي حلم بأن أولادي سيكونون قادرين على الفخر باصلهم من دون أن يعاقبوا عليه
عندي حلم بأن أولادي لن يقال لهم "أهلا و سهلا" عندما يسألون من قبل رجل الامن عن أصلهم و كأنهم ضيوف أتوا البارحة
عندي حلم بأنه يوما ما سيحاسب كل من استغل الوطن تحت مسمى ابن الوطن
عندي حلم بأنه يوما ما سيينتخب ابن المخيم ابن البادية و سينتخب ابن البادية ابن المخيم
عندي حلم بأنه يوما ما لن ترهبنا رؤية رجل الامن
عندي حلم بأنه يوما ما ستكون الشرطة في خدمة الشعب
عندي حلم بأنه يوما ما ستكون الشرطة و الشعب في خدمة الوطن
عندي حلم بأنه يوما ما لن يكون هناك أحد فوق أي قانون
عندي حلم بأنه يوما ما سيحاسب من أخطأ
؛
عندي أحلام كثيرة عن و طن نحبه و ننتمي اليه


Labels: , , , , , , ,

3 Comments:

Anonymous Ala'a Ibrahim said...

We all do have this dream, thank you for sharing it.

16 December, 2010 12:59  
Blogger jabali079 said...

nice words; im from whom called the first class citizens-w e7na la heik wala shi kollna 3arfeen men hommeh elli first class-, keep dream cause dreams is what will bring us where we want to be

16 December, 2010 18:47  
Blogger ABOUD said...

Thank you Ala'a, thanks a lot.

Thank you jabali, as you said, kolna 3arfeen meen hommeh those first class citizens, o lel 2asaf, they think they are better than others for reasons we don't know, o hommeh ille 3am bekoono be ma7allat bet7'aleehom yekoon decision makers o 7'arbeenha 3ala kol

We will keep dreaming, because this country deserves better

17 December, 2010 20:48  

Post a Comment

<< Home